شركة كشف تسربات المياه في مسقط

شركة كشف تسربات المياه في مسقط
  • 4 سبتمبر 2023 - 5:09 م

تنفرد شركات كشف تسربات المياه في المنازل في ابوظبي بخدماتها المتقدمة التي جعلتها تحتل المكانة الأولى بين الشرق الأوسط بـعلاج مشاكل تسربات المياه من الحمامات والمطابخ وشبكات المياه الرئيسية، حيث تعالج التسرب نهائياً دون أن يعود مجدداً لعمل أكبر نخبة من المهندسين والفنيين الذي يفحصون المشكلة دقيقاً لمعالجتها بشكل جذري.

 

ماذا يعني تسرب مائي ؟

المقصود هنا بـ تسربات المياه إنحراف حركة سير المياه عن المسار الأصلي داخل الأنابيب وهذا يرجع لعدة أسباب أهمها (الثقوب، الكسور)، وهنا تبدأ التسربات بالتضخم والظهور على الجدران والأسقف والأرضيات وتكون علامات رشح المياه وظهور الرطوبة والعفن.

 

ماهي أنواع تسربات المياه وماهي العلامات التي تدل على وجود تسرب مائي داخل المنازل ؟

التعرف على علامات تسربات المياه سهل للغاية فـ هناك علامات واضحة تتعرض عليها بالرؤية البصرية وهذا نذكره بالتسرب الظاهر حيث تتضمن مؤشراته الأتي:

علامات تسرب المياه الظاهري:

    • ظهور بقع وقطرات المياه على الجدران وتبدأ بالظهور بحجم صغيرة ثم تظل يتزايد حجمها حتى يصبح نصف الجدار متعرض للرشح والرطوبة دائماً.
    • صدور رائحة كريهة من الحمامات والمطابخ مع زيادة الحشرات حول المنطقة المتعرضة للتسرب وخاصة الصراصير والنمل الأبيض.
    • إن كان التسرب ناتج من محابس المياه أو أحدى الأدوات الصحية فستجد مياه دائماً حول المكان نتيجة التسرب الطفيف مع ظهور الكلس.
  • صدور أصوات مزعجة في الليل برغم غلق جميع مصادر المياه.

علامات تسرب المياه الخفي:

هناك نوع أخر من تسربات المياه لا يمكن للإنسان معرفته بمجرد النظر ولكنه يحتاج لسباك متخصص لفحص شبكات وأنابيب المياه لإكتشاف العطل ولكن هناك بعض المؤشرات التي تجعلك تشك بأن هناك تسرب خفي أهمها:

    • تسجيل قراءة عداد المياه الغير صحيحة حيث تجده يستمر بالسحب في ظل غلق مصادر المياه مع زيادة إرتفاع فاتورة المياه بحد أقصى عن الطبيعي.
    • ظهور تصدعات وشروخ بـ خزانات المياه أحد عوامل تسربات المياه الخفية.
  • ظهور علامات المياه على أنابيب المياه وأرضيات الحمامات والمطابخ وظهور إنتفاخات بالأرضية نتيجة تشبعها بالرطوبة.

 

ماهي المخاطر الناتجة من إهمال مشكلة تسربات المياه ؟

إن أضرار تسربات المياه متعددة بشدة لذا ينصح المتخصصين بسرعة علاج المشكلة إن سبق ورأيت لها مؤشرات كالمذكورة بالأعلى، حيث تتضمن أضرارها:

    • تآكل الطبقة الخرسانية بالبناء والتأثير على سلامة المنزل كظهور الشروخ والشقوق بالجدران وتساقط الدهانات وتشبعها بالرطوبة.
    • تعرض حياتك وأسرتك للأضرار الصحية نتيجة الإستنشاق للرطوبة والعفن المدمر للجهاز التنفسي.
  • إنهيار المنزل حيث تؤثر على دمار نظام السباكة وحدوث التماسات الكهرباء والتأثير على نظام الغاز.
  • الخسائر المادية نتيجة تجديد التلفيات الحادثة وتغيير نظام السباكة كاملاً لتأسيسه من البداية.

 

كيف يتم الكشف عن تسربات المياه بالطرق الحديثة ؟

لدى شركة كشف تسربات المياه في المنازل في ابوظبي عمالة متخصصة تمتلك المهارات والتقنيات الإلكترونية التي تعد الأهم في كشف تسربات المياه لسرعتها وكشفها الدقيق واستخدامها بطريقة سهلة وعدم القيام بالطرق اليدوية مثل تكسير الجدار أو تفكك البلاط وحفر الأرض، حيث نعتمد على أحدث الفحوصات الكاشفة بـدقة متناهية عن مكان والوصول الجذري لسبب التسرب لمعالجته دون حدوث مجددا، من أكثر الأجهزة شيوعاً وتطوراً بالشركة:

  • جهاز الفاحص الصوتي Success At-407N)):

أحد الأجهزة التي ظهرت مؤخراً فـهو صغير الحجم يكتشف التسرب داخل أنابيب المياه تحت الأرض وداخل الجدران عن طريق قياس نسبة السوائل تحت الأرض حيث يصل لـ عمق أكثر من 4 متراً.

  • جهاز كاشف التسرب (Success ATG-435.15N):

يفحص التسرب داخل خطوط الصرف الصحي تحت الأرض عن طريق فحص الكابلات والتوصيلات لتحديد سبب التسرب ومكانه ، ويعد واحداً من أقوى الأجهزة التحليلية لدراسة المكان وتحديد التسرب بدقة 100% كما يوضح الأجزاء المتضررة في أنابيب المياه.

أسرع أجهزة الكشف الدقيقة والسريعة والتي تعتمد عليها معظم الشركات حيث يمتاز بأحدث التقنيات التي تكتشف التسرب وتوضيحها على الشاشة من خلال الذبذبات والترددات على شكل رسم بياني.

  • جهاز (SecCorr c200):

جهاز متصل بـ شاشة وسامعات لتوضيح أماكن التسرب داخل الأنابيب وتحديد الكابلات التالفة وسماع أصوات أماكن التسرب تحت الأرض من خلال السماعات اللاسلكية.

 

ماهو علاج تسرب المياه من سقف الحمام ؟

تسرب سقف الحمام هو الأكثر شيوعاً داخل المنازل وهو أكثر المشاكل التي تأتي لشركتنا ومن الضروري معالجته قبل تفاعل الماء مع خرسانة المنزل وصدأ الحديد وإنهيار المنزل تماماً لذا تعالج الشركة الأمر عن طريق:

  • الفحص لنوع التسرب والتأكد من عدم تشبع السقف بالماء الزائد ثم إزالة القشور وأماكن الرشح وتنظيف السقف جيداً ليصبح أملس ناعم ثم يتم صنفرته.
  • يتم غلق كل مصادر المياه ثم تحديد مكان التسرب بوضوح وبعد ذلك نستخدم عازل الماء الكيميائي( الايبوكسي) ونقوم بدهان مكان التسرب ثم نقوم بفتح مصادر المياه ونقرأ العداد لبعض الوقت حتى التأكد من عدم وجود مؤشر بتسرب مجدداً.
  • منع تسربات المياه بالايبوكسي أقوى المواد العازلة والتي تستخدم بشكل فعال الأن حيث يزيد من قوة الخرسانة ويمنع تعرض المكان للتصدع أو الشقوق بعد إجرائه وبناء طبقة حاجزة بين مياه الأمطار والرطوبة الخارجية أو التأثر من بخار الماء.

 

كيفية علاج تسربات مياه المواسير ؟

لاشك بأن مواد العزل المائي أصبحت حديث اليوم فهي تستخدم لمعالجة تسربات المياه بالمنازل لحماية مواسير الصرف الصحي وأنابيب المياه وتركيبات الحمامات والمطابخ من عدم التسرب مرة أخرى، حيث تستورد الشركة أقوى وأمن المواد العازلة والمضمونة منها:

علاج تسربات المياه بالبيتومين الأفضل لمواسير المياه حيث ينفذ تحت إشراف هندسي عن مكان التسرب لإغلاق الثقوب وتمكن المياه من السير في مسارها الطبيعي.

وإن كانت المواسير متعرضة للتأكل بـ الكامل نقوم بتغييرها بالأكثر جودة مثل:

المواسير البلاستيكية: أفضل الأنواع والأكثر انتشاراً بالأسواق حيث تمتاز بالقوة وعدم تراكم الأوساخ والشوائب بـداخلها وزيادة العمر الإفتراضي.

المواسير الفخار: أحد المواسير المنزلية القوية التي تركب بـسهولة تامة ولا تتعرض للتسربات إطلاقاً لتصنيعها بجودة عالية تتحمل ضغط المياه ولا تتأثر بالعوامل الخارجية.

 

ماهي الأسعار التقريبية لكشف تسربات المياه ؟

بالتأكيد تظن إننا كغيرنا من الشركات التي تفحص وتعالج التسرب بأسعار باهظة ولكن الأمر معنا مختلف كثيراً فالشركة تحدد أقل تكلفة لأننا الأرخص في الأسواق العربية ونوفر أسعار رخيصة وخاصة للوحدات السكنية فـ تحدد التكلفة بعد الفحص الإلكتروني ومعرفة سبب المشكلة واللازم لعلاجها حتى يتم شرائه وتركيبه.

كما نقدم أرخص سعراً لمواد العزل المانعة لتسربات المياه فـنستورد المادة الأصلية من البلد المخصصة لصنعها ولكن بتكلفة إقتصادية تميزنا عن غيرنا.

 

هل توجد نصائح تساعد على منع تسرب المياه ؟

بالطبع يوجد إرشادات تحافظ على منزلك وتجعلك تتفادى التسرب بتطبيقها دوماً وهي:

  • الفحص الدوري لـمصادر المياه لمعالجة أي مشكلة بأنظمة المياه قبل تضخمها.
  • استخدام محابس المياه بـالطرق الصحيحة والتأكد من غلقها بإحكام.
  • لابد من تطبيق العزل المائي بالحمامات والمطابخ لحماية منزلك دوماً من أسباب التسرب المائي وتأمين أنابيب المياه الخارجية والداخلية.
  • إن كان هناك فواصل في سيراميك أرضية الحمام لابد من ترميمها بالجبس الأبيض للوقاية من التسرب.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *